حجز طيران الى اسطنبول من الرياض

حجز طيران الى اسطنبول من الرياض

العثور علي رحلات رخيصه في جميع انحاء العالم بسرعة وسهوله. قارن الملايين من الرحلات الجوية المنخفضة التكلفة الى اسطنبول من الرياض . حجز طيران مع مقدمي هذه الخدمات على الأنترنت أصبح أمر سهلا الى اسطنبول من الرياض أو من أي مكان في العالم . لا تتردد في البحث اليوم عن أرخص حجز طيران ممكن الى اسطنبول .

نبذة عن اسطنبول :

تعد هذه المدينة من أكبر مدن تركيا وعاصمتها وثامن أكبر مدن العالم من حيث عدد السكان، وتقع هذه المدينة العريقة على مضيق الوسفوور ويطوقها من شمال غربها مرفأ طبيعي يسمى القرن الذهبي، وتعد مدينة إسطنبول من المدن التي تقع على قارتين فتمتد على طول الجانب الأوروبي من مضيق البوسفور و الجانب الأسيوي أيضا، وتبلغ مساحتها 183092 كيلومتراً، وعدد سكانها 14982960 نسمة.

سبب التسمية:

تمت تسمية المدينة بعدة أسماء فمثلا تمت تسميتها بيزنطة باليونانيةوكذلك أغسطا أنطونينا والعديد من الأسمماء الأخرى على مر العصور والحكام حتى تمت تسميتها إسطنبول وهي كلمة مشتقة من الكلمة اليونانية البيزنطية "إستنبولين" وتعني"في المدينة" أو "إلى المدينة".

التاريخ:

يعود تاريخ مدينة إسطنبول للعديد من العصور  منذ الألفية السابعة قبل الميلاد فقد خضعت لحكم الإغريق ومن قبلهم الفينيقيون ثم بعد ذلك الصليبيون مروراً بالعثمانيون حتى وصلنا للجمهورية التركية على يد الرئيس مصطفى كمال أتاتورك.

المناخ:

بالرغم من وقوع إسطنبول بين في منطقة تحول مناخي بين مناطق المناخ المحيطي وبين مناطق المناخ المتوسطي، فغالبا ما مايكون مناخ إسطنبول حار رطب صيفا فتصل درجات الحرارة في يوليو وأغسطس إلى 28 درجة مئوية، وكذلك بارد رطب شتاءاً مع سقوط الثلوج أحياناً، أما في الربيع والخريف فيكون الجو معتدلاً مع تساقط بعض الأمطار المتفرقة.

الإقتصاد:

نظرا لوقوع مدينة إسطنبول في موقع إستراتيجي فإنها تعد حلقة وصل بين التجارة البرية والبحريةولذلك تعد أكبرمركز صناعي في تركيا، فتنتج إسطنبول وحدها 38% من الإنتاج الصناعي التركي، فتنتج العاصمة المنتجات الزراعية والصناعية بجميع أنواعها مما جعل المدينة تحتل المركز الرابع عالمياً من حيث عدد الأغنياء بها، ومن العوامل الأخرى المؤثرة في الإقتصاد التركي أيضا السياحة حيث تعد إسطنبول من أهم المواقع السياحية حيث بلغ عدد السياح 23148669 سائح وذلك عام 2006.

نبذة عن الرياض :

الرياض المدينة الأسيوية العربية وهي واحدة من أجمل المدن في المملكة العربية السعودية، وكانت تسمى قديماً بمدينة "حجر" وكان أول من يسكنها قبيلة طسم العربية، وتم تقسيم هذه المدينة إلى 15 بلدية الآن.

أهم الأماكن الأثرية والترفيهية في الرياض:

مكان يسمى "الدرعية" وهو من بين أبرز الآثار التاريخية في الرياض، وتحتوي المدينة كذلك على الكثير من الأماكن السياحية كقصر سلوى، وبرج سمحة، وبرج شديد اللوح، وحصن رفيعة، وبرجج الفيصل.

قصر المصمك يعد من بين الأماكن السياحية والأثرية المهمة في الرياض، ويعض من المباني النادرة.

حديقة الحيوانات بالرياض تحتوي على أنواع كثيرة ومختلفة من الحيوانات المشهورة والنادرة موزعة في بيئة طبيعية لكل حيوان وذلك على مساحة شاسعة تبلغ 162.000كيلومتر مربع، وتم تصميم هذه الحديقة بطريقة تجعلك تشعر أنك في غابة حقيقة.

برج المملكة يحتوي على على أهم أسواق المدينة، ويقدر إرتفاعه ب 300 متر ويعتبر من أطول الأبراج في المنطقة.

المتحف الوطني: من أهم المتاحف التي تستعرض تاريخ المملكة.

لام جاليري يقوم بعرض الأعمال الفنية المميزة.

وادي حنيفة  من أهم وأكبر التنزهات في المملكة.

الناس الذين يبحثون عن حجز طيران الى اسطنبول من الرياض يبحثون أيضا عن :

حجز طيران الى اسطنبول من الرياض
حجز طيران من اسطنبول للرياض
حجز طيران ناس من اسطنبول للرياض
حجز طيران اسطنبول الرياض
حجوزات طيران من اسطنبول الى الرياض
حجز طيران رخيص اسطنبول الرياض
حجز طيران رخيص من الرياض الى اسطنبول

ادخل اسم المدينة او المطار وتاريخ الرحلة وعدد الأشخاص وابحث

arrow_upward